**غـــــــــــــــ مكه ــــــــــــــــلا**


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقرير كامل ومفصل عن جوال سوني إريكسون P900

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ameen
GENERAL MANAGER
GENERAL MANAGER
avatar

عدد الرسائل : 117
العمر : 37
الموقع : http://north.hooxs.com
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : جيد
تاريخ التسجيل : 04/04/2008

بطاقة الشخصية
المنتديات العامة:

مُساهمةموضوع: تقرير كامل ومفصل عن جوال سوني إريكسون P900   السبت مايو 24, 2008 7:31 am

تسربت شائعات كثيرة حول هذا الجوال الذكي , ففي البداية كان يدعى P810 ثم تغير اسمه إلى P900 لأسباب تسويقية . إن الاختلافات بين هذا الجوال وموديل P800 لا تذكر , مما لا يسمح لنا بالتكلم عن منتج جديد . إن هذه الحالة تشبه حالة جوالي سوني إريكسون T68i و T68, فالموديل الأول كان مجرد نسخة مطورة عن الموديل الثاني , وهو يعتمد على نفس البوابة ولكنه يقدم برنامجاً مطوراً وتصميماً مختلفاً . في حالة جوال P900 قررت الشركة إعادة نفس الطريقة ، فقد بقيت البوابة كما هي عليه مع بعض التغييرات البسيطة . بشكل عام ، يمكننا رؤية نسخة مطورة من جوال P800 .



لقد أصبح تصميم هذا الجوال أكثر زهداً , والجمع بين البلاستيك الداكن والفضي يعزز هذا الانطباع . حسب التصميم الخارجي , يمكننا القول أن جوال
P900 ينتمي إلى فئة جوالات رجال الأعمال بعكس سابقه الذي كان مصنوعاً بألوان شبابية . يوجد مؤشرا خدمة على جانبي مكبر الصوت ، حيث يقع مؤشر الشبكة على الجانب الأيمن ومؤشر البلوتوث على الجانب الأيسر . تبدو الشاشة وكأنها غارقة في عمق الجهاز , وخاصة عند رؤية لوحة المفاتيح . هنا يكمن الاختلاف الأول عن موديل P800 ، فلوحة المفاتيح ليست مصنوعة كوحدة منفصلة وهي لا تمتلك أي اتصال مع شاشة اللمس . إن كافة المفاتيح مطلية بالكروم وممتدة بشكل أفقي , وهي أكثر ملاءمة من تلك الموجودة في جوالP800 .





تقع نافذة الأشعة تحت الحمراء على الجانب الأيسر للجهاز , ويقع مفتاح التشغيل/الإطفاء بالقرب منها , وفوقه يوجد قرص توجيه في 5 اتجاهات . يستجيب هذا المفتاح للضغط والحركات باتجاه الأعلى والأسفل واليمين واليسار , وهو يسهل تصفح القائمة خاصة في وضعية الإغلاق , حيث أنه لا داعي لاستخدام قلم السمة . يقع هنا أيضاً مأخذ مكبر الصوت ، وهو مغطى بقطعة مطاطية مثبتة بالجهاز .



تقع فتحة بطاقة الذاكرة على الجانب الأيمن للجهاز , كما يمكنكم رؤية مفتاح الدخول إلى صفحات الويب ومفتاحاً خاصاً لتفعيل الكاميرا الرقمية .



يوجد مكان خاص لقلم السمة على الجانب الأيمن للجهاز , وقد أصبح بشكل أفضل مما كان عليه في جوال
P800 . من جهة أخرى فإن هذا القلم خفيف جداً ومن غير الملائم كثيراً استخدامه .





تقع الكاميرا الرقمية على الوجه الخلفي للجهاز , وعلى حسب قول المطورين فإن نوعية العدسة تم تطويرها والصور أصبحت أفضل . توجد تحت الكاميرا مرآة صغيرة لالتقاط الصور لأنفسكم . إن البطارية مخفية تحت الغطاء الخلفي الذي يمتلك عروات مطاطية تساعد في تثبيت الجوال على الطاولة دون السماح بخدش الغطاء .



يمكنكم رؤية بعض الفتحات على يسار الكاميرا , وهنا يوجد المكبر الذي يستخدم لتشغيل الأصوات وتحسين نوعيتها . يمتلك الجوال مستوى عالٍ للأصوات , كما تم أيضاً تحسين وظيفة مكبر الصوت . يقع مأخذ النظام في قاعدة الجوال , وهو نفسه الموجود في جوالات الشركات المصنعة الأخرى . من الممكن وصل مأخذ البيانات أو مكبر الصوت الذي يمتلك نفس نوع الموصل .




إن جوال P900 مزود ببطارية BST-15 , وهي نفس تلك التي كانت موجودة في
P800 . إن مدة التشغيل لم تتغير بشكل ملحوظ بالرغم من أنه تم تطوير الشاشة . في حال الاستعمال العادي , فإن الجوال يمكنه العمل حوالي يومين مع التكلم لمدة 30 دقيقة واستخدام التطبيقات الأخرى لمدة 35-45 دقيقة . إذا كنتم ممن يستخدمون خاصية البلوتوث دائماً ، فإن مدة تشغيل الجوال ستنخفض إلى يوم واحد . تستغرق عملية الشحن الكاملة للجهاز حوالي ساعتين .



تبلغ دقة الشاشة 208×320 بيكسل ، وهي من نوع
TFT وتدعم 65 ألف لوناً . سيكون قياس الجزء المرئي من الشاشة في وضعية الإغلاق 208×208 بيكسل . تمتلك هذه الشاشة نوعية عالية , وهي ليست جيدة كثيراً تحت أشعة الشمس ولكن المعلومات تكون مفهومة بشكل جيد . نعتقد بأنه يمكن مقارنة هذه الشاشة مع شاشات جوالى نوكيا 6600 و سيمنس SX1 من حيث نوعية الصورة .



تبلغ أبعاد الجهاز 117×57×27 ملم , وهي أقل من أبعاد جوال
P800 . أما الوزن فهو 130 غراماً , أي أنه أخف من جوال P800 أيضاً بـ28 غراماً . بشكل عام , لا توجد أية مشاكل في كيفية حمل الجوال , حيث يمكن بسهولة وضعه في جيب الجاكيت .



الـبـرنـامـج :

لسوء الحظ ، يمتلك جوال
P900 حوالي 16 ميغا بايت فقط من الذاكرة . كان من الأفضل لو أن المطورين قاموا بدمج مساحة أكبر من الذاكرة , ولكن من جهة أخرى فإن فتحة بطاقات MSDuo تحل هذه المشكلة . دعونا نستعرض التطبيقات الرئيسية وبعدها سنفهم التغييرات الأساسية .



- الرسائل : كالعادة ، يمكنكم إنشاء وقراءة الرسائل القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة ورسائل البريد الإلكتروني ، وقد ظهرت عدة قوالب جديدة لرسائل الوسائط المتعددة
MMS . يمكن أيضاً إضافة صور ومقطع فيديو وأصوات للرسالة ، ويمكننا القول بأن الرسائل والبريد الإلكتروني ممتازة بشكل عام .



يمكنكم استعمل ثلاث طرق مختلفة لإدخال النص : في وضعية الإغلاق تكون الطريقة نفسها كما في الجوالات العادية ، حيث أن الجوال يقوم بدعم إدخال النص التنبؤي
T9 . عند فتح الغطاء يمكنكم إدخال البينات باستخدام برنامجJotPro ، الذي يشبه واجهة Graffiti ولكن هنا ينبغي عليكم كتابة الأرقام في القسم العلوي من الشاشة والأحرف في القسم السفلي . إذا كنتم لا تحبون الأخطاء أو أن هذه الطريقة معقدة بالنسبة لكم ، حاولوا استخدام لوحة المفاتيح الموجودة على الشاشة . من الممكن استخدام وظيفة التكبير في كل قائمة تقريباً ، وهي تسمح بزيادة أو تقليل حجم الخط .



- جهات الاتصال : لا توجد هنا أية تغيرات كبيرة . يمكنكم إضافة 8 أرقام هاتفية وعنوان بريد إلكتروني وعنوان موقع على الإنترنت والعنوان الكامل للمنزل أو المكتب في الإدخال الواحد ، وإذا كان هذا غير كافٍ لكم بمقدوركم إضافة ملاحظاتكم الخاصة في حقل نصي خاص . يمكن أيضاً تخصيص صورة صغيرة لكل إدخال ، وسيتم عرض هذه الصورة عند ورود المكالمة . إلى جانب ذلك ، يمكنكم اختيار أية نغمة لأي اسم عند إدخال المعلومات . علاوة على ذلك ، توجد هناك إمكانية لإضافة تعبير صوتي لأي من جهات الاتصال في دفتر الهاتف ، حيث أن الإعدادات مرنة فعلى سبيل المثال هنالك خيار لعرض قائمة بالأسماء ذات أرقام الهواتف الرئيسية .



- وضعية الهاتف : ستحتاجون لهذه القائمة إذا أردتم عرض لوحة المفاتيح على الشاشة ، وتوجد هنا أيضاً 9 اختصارات للاتصال السريع . يمكنكم من هنا أيضاً الوصول إلى إعدادات القائمة وضبط نغمة الرنين للمكالمات الواردة وتشغيل المنبه الاهتزازي . لقد أصبحت الأرقام أكبر حجماً مما كانت عليه في جوال P800 ، وأصبح من الملائم جداً طلب رقم هاتفي باليد دون استخدام قلم السمة .في هذه القائمة الفرعية أيضاً توجد إمكانية الوصول إلى قائمة المكالمات الأخيرة ، حيث يوجد رقم الهاتف ونوع من التنبيه الوارد مع مدة وتاريخ المكالمة . من الممكن فرز المكالمات (صادرة ، واردة ، فائتة ، الكل) .



- المفكرة أو المنظم : لا نريد شرح كافة إمكانيات هذا التطبيق ، فبرأينا أن هذا المنظم يشبه كثيراً ذلك الموجود في أجهزة الـPDA . يوجد عرض أسبوعي وشهري ويومي للمفكرة ، ويمكنكم ضبط أحداث متكررة وتذكيرات وغيرها من الأشياء المفيدة .



- قائمة الواجبات : بالإضافة إلى المنظم توجد قائمة مهام : ضبط الأولويات والفرز وغيرها من الخصائص من هذا النوع . بمعنى آخر إنها أداة مفيدة لعمل مريح .



- الفيديو : من الممكن هنا عرض صيغ ملفات الفيديو العادية ، ومن بينها MP4 .



- مشغل الموسيقى : إن الميزة الرئيسية لهذا المشغل أنه يسمح بإنشاء قوائم أغاني مع إمكانية الإعادة والانتقال من أغنية لأخرى ، إذاً فهو مشغل MP3 نموذجي . من بين الصيغ التي يقوم هذا المشغل بدعمها : MP3 , AMP ،AU ,WAV , MIDI . يتم فرز كافة التسجيلات حسب خصائص متعددة ، وتوجد إمكانية لإنشاء مجلدات خاصة ووضع الملفات فيها .




- الذاكرة الصوتية : كعادة أجهزة سوني إريكسون ، لا توجد أية تحفظات على هذه الوظيفة ، فليس هناك أية حدود للمدة الزمنية (فقط حدود مساحة الذاكرة) .



- الآلة الحاسبة : إنها تشبه الآلة الحاسبة العادية ، ولكن لسوء الحظ لا توجد أية وظيفة علمية .



- الوقت : لا توجد هنا إعدادات الوقت والتاريخ فقط ، وإنما إعدادات المنبهات المتعددة أيضاً . يمكن ضبط هذه المنبهات لكي ترن مرة واحدة أو في فترات زمنية معينة . يمكن استخدام أي ملف صوتي كإشارة تنبيه .



- العارض : إن هذه عبارة عن وسيلة لعرض محتويات الذاكرة ومحتويات بطاقات الذاكرة الإضافية .



- التبادل عن بعد : إن هذه الوظيفة ستكون مثار اهتمام أولئك الذين يرغبون بتبادل محتويات منظماتهم مع قاعدة بيانات أخرى .



- لوحة التحكم : تم جمع كافة الإعدادات المتعلقة بوظائف الجوال هنا : إعادة صياغة بطاقات الذاكرة ، اختيار صورة الخلفية ، إعدادات الشاشة ، تغيير أصوات النظام وغيرها . توجد هنا أيضاً كافة الإعدادات المتعلقة باتصالية GPRS والبلوتوث .




إن الأفكار الكثيرة للقوائم هي النقطة الإيجابية الأخرى في جوال P900 .



- الأصوات : يمكن ضبط أصوات خاصة لكل حدث تقريباً ، وهذا ممتع للغاية .



- الألعاب : كما في جهاز
P800، توجد لعبة شطرنج جيدة في الجوال الجديد مع إمكانية اللعب عن طريق رسائل SMS . وإذا كنتم تحبون ألعاباً أكثر تقليدية فهنالك لعبة السوليتير .



-CommuniCorder : يجمع هذا التطبيق بين إمكانيات التقاط الصور والفيديو ، ويمكنكم رؤية وضعية الالتقاط الحالية في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة . يمكن اختيار كافة الإعدادات للوضعية الحالية (الدقة ، السطوع ، التباين ، نوعية الصورة ، ظروف الإضاءة) .


تسمح كاميرا VGA الرقمية بالتقاط الصور بالدقات التالية : 640×480 ، 320×240 ، 160×120 بيكسل . وتوجد ثلاثة أنواع من نوعية الصورة : عالية ، عادية ، منخفضة . باستخدام هذا التطبيق يمكنكم تسجيل مقاطع فيديو صغيرة دقتها ثابتة ، ولكن هناك إمكانية لضبط ثلاثة أنواع من نوعية الصور وثلاثة أنواع من نوعية الصوت . يمكنكم إنشاء رسالة MMS باستخدام هذا التطبيق أيضاً .



- الصور : هذه القائمة الفرعية هي عبارة عن ألبوم صور ، والتي يمكنكم عرضها على شكل مصغرات أو على شكل قائمة ملفات . يمكن عرض كل ملف بالتفاصيل ، وعندها ستكون معلومات مثل حجم وتاريخ الملف متوفرة



لا يعاني جوال
P900 من أية مشاكل في نوعية الاستقبال ، كما أن نغمات الرنين العالية ومجموعة الألحان الجيدة تسمح بسماع الجوال حتى في الأماكن المزدحمة والمليئة بالضجيج . سيكون التصميم الجديد أكثر ملاءمة لرجال الأعمال . لقد بقي هذا الجهاز الجوال الذكي الوحيد بشاشة لمس من شركة مصنعة للجوالات .



ستبدأ مبيعات هذا الجوال في شهر نوفمبر المقبل ، وقد تم تسمية المملكة المتحدة لتكون البلد الأول الذي سيشحن إليه

P900 بالإضافة إلى موديلات أخرى مثل P200 و T620 .

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://north.hooxs.com
 
تقرير كامل ومفصل عن جوال سوني إريكسون P900
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
**غـــــــــــــــ مكه ــــــــــــــــلا** :: منتدى الإتصالات وبرمجة الهاتف :: سوني أريكسون-
انتقل الى: